الملاحظات

اللهجات العربية والفهم المتبادل (اريداجابة موضوعية من مختص وليس انطباعات) [ تمت إجابته ]

في تصنيف اللغه العربية
بواسطة طالب جديد (17 نقاط)  
+2 تصويتات
281 مشاهدات
هل ترون اللهجات العربية والعرب عموما في طريقهم لفهم بعضهم البعض بشكل افضل في المستقبل بسبب ما نعاصره من العولمة وتعرض مزيد من الناس وبشكل كبير للعربية الفصحى؟

ملاحظة: اريد اجابة موضوعية لها براهين وليس انطباعات
تم إغلاقه بملاحظة: تمت الاجابه

3 إجابة

بواسطة طالب محترف (3.8ألف نقاط)  
+1 تصويت
سوؤالك مبهم عن ايش بالظبط واي ال دخل العولمة في اللهجات هو العولمة قصدك بيها تقارب الجميع عبر الانترنت اذا كدة ف التعريف ده غلط العولمة شي اخطر ثانيا لازم نحاول نفهم بعض اومال هيفضل كل واحد ثابت بمكانه غير اننا بنستخدم اللهجة المصرية بسبب انها لهجة الفنانين الكوميدين بالوطن العربي وده سهل على الناس برة مصر تتعلمها ف اصبحوا يستخدموها ليتحدثوا بين بعض كلهجة واحدة يفهمها الجميع
بواسطة طالب مبتدئ (338 نقاط)  
+1 تصويت
معدش حد دلوقتى بيدور علي اللغه العربيه زى اهتمامهم بالقيل والقال وتضييع الوقت
بواسطة طالب متحمس (1.5ألف نقاط)  
0 تصويتات
سؤالك غير واضح, ولكن العرب عندما تحدث نفسها تتحدث بلهجة محايدة, ما معنى هذا؟ معناه أنه لا يتحدث بلهجة بلده مع غريب, ولا يتحدث بالفصحى أيضاً؛ السبب على حد حلمي - ولا ألومهم عليه - هو لأن أغلب العالم ستستهزئ به.

أما عن سؤالك في فهم العرب لبعض, فالحمدلله نفهم بعضنا البعض عندما نتكلم مع أشخاص ليسوا من عارفين لهجتنا. في المدرسة أتحدث مع أصحابي بلهجة يفهمها كل شخص يعرف العربية أم لا يعرفها.

أتمنى أن أكون أجبت عن سؤالك, لأنه غير واضح بصراحة.
73 Online Users
0 Guest 73 Member
Today Visits : 30125
Yesterday Visits : 59583
Total Visits : 50504635

25.5ألف أسئلة

124ألف إجابة

154ألف تعليقات

29.9ألف مستخدم

مرحبًا بك إلى Taleek Discussion، مناقشات طليق - حيث يمكنك طرح الأسئلة وانتظار الإجابة عليها من المستخدمين الآخرين. تذكر اننا هنا جميعا لمساعدة بعضنا البعض فيرجى الالتزام بقوانين وارشادات المنتدى حتى نبقي عائلة طليق نظيفة وانتاجية - لا تنسى التصويت للاجابات الصحيحة والتصويت بالسلب للاجابات المضللة او المخالفة
add
لعبة السجن
...